TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"PayPal" تطلق عملتها المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي

"PayPal" تطلق عملتها المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي
شركة باي بال

مباشر: أعلنت شركة المدفوعات "PayPal" إطلاق عملة مستقرة مدعومة بالدولار للمساعدة في تسهيل المدفوعات، مضيفة أن ذلك يأتي في إطار إضافة خدمة جديدة لمجموعة خدماتها المشفرة.

وبحسب الوكالة الفرنسية، تم تصميم الأصل الجديد أو العملة المشفرة، تحت مسمى PayPal USD، للتعامل مع الإمكانات الناشئة في تقنيات ويب3 "web3" أو سلسلة من التطبيقات اللامركزية مفتوحة المصدر والمترابطة والمدعومة ببنية حوسبة الـblockchain، والبيانات الرقمية الأصيلة.

وأفادت PayPal بأن وظيفة العملة المستقرة هي تقليل الاحتكاك بالأموال التقليدية في عالم المدفوعات، ضمن التجربة في الإعدادات الافتراضية والسماح بالتدفقات المباشرة للمطورين. لكن العملة الجديدة قابلة للاسترداد بالدولار ومدعومة بودائع دولارية وسندات خزانة أمريكية قصيرة الأجل وما يماثلها من النقد.

ومن المنتظر أن يصوت الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون أساسي للعملات المستقرة، تم تقديمه إلى مجلس النواب مع 3 مشروعات قوانين أخرى للعملات المشفرة لأول مرة.

وبعد الإعلان، ارتفعت أسهم PayPal بأكثر من 1%.

وتعرف العملات المستقرة على أنها عملات رقمية يتم ربط أسعارها بأصل أساسي، وعادة ما يتم الربط بالدولار الأميركي- فيما يمكن الربط أيضا ببعض السلع أو الأصول المالية الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي المصري يوضح أسباب رفع أسعار الفائدة

خاص.. هل تصل صادرات مصر السلعية لمستهدف 59.3 مليار دولار في العام الجاري

الزراعة المصرية تعتمد 155 مليون جنيه لـ 213 مستفيداً من المشروع القومي للبتلو

وزير الزراعة يبحث آليات دعم صغار المزارعين والحلول التطبيقية لتفتت الحيازات